Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
18
result(s) for
"حمود، محمد مراجع"
Sort by:
الألوان : (دورها، تصنيفها، مصادرها، رمزيتها، ودلالتها)
2009
يتناول كتاب (الألوان : دورها، تصنيفها، مصادرها، رمزيتها، ودلالتها) والتي قامت بتأليفه (كلود عبيد) في حوالي (134) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الألوان) مستعرضا أبرز المحتويات التالية : اللون الأسود لون القوة، اللون الأحمر لون الروح والشهوة والقلب، اللون الأزرق لون الفراغ والنقاء، اللون الأخضر صورة الأعماق والمصير، اللون الأصفر لون الأبدية، اللون الرمادي لون الضباب.
استعمال قواعد اللغة الألمانية = Anwendung der Deutschen grammatik
by
حمود، كمال هاشم مؤلف
,
المحمد، ناصر خليل مراجع
,
حمود، أحمد أسعد مراجع
in
اللغة الألمانية نحو دراسة وتعليم
,
اللغة الألمانية دراسة وتعليم
2007
يشتمل الكتاب على واحد وثلاثين درسا مفصلا عن أهم قواعد اللغة الألمانية وكيفية استخدامها ولحرصنا الشديد على الاستفادة الكاملة للقارئ العزيز من هذا الكتاب فقد زودت الدروس يتمارين موسعة تساعده على فهم وترسيخ هذه القواعد في ذهنه بالإضافة إلى إدراج العديد من الصور التوضيحية التي تندرج فى إطار المساعدة على استيعاب هذه القواعد.
الدولة الإسلامية في المدنية المنورة والدولة الأموية في دمشق : صفحات جهادية ثورية رائدة ومعالم حضارية خالدة (1-132هـ / 622-750 م)
by
حمود، سوزي مؤلف
,
شبارو، عصام محمد، 1945- مراجع
in
البلاد الإسلامية تاريخ العصر الأموي، 661-750
,
المدينة المنورة تاريخ العصر الأموي، 661-750
,
دمشق (سوريا) تاريخ العصر الأموي، 661-750
2017
ندرت الكتب التي حملت عنوانا يجمع بين تاريخ وحضارة الدولة الإسلامية في المدينة المنورة والدولة الأموية في دمشق، أي طيلة الفترة (1-132هـجري- 622 -750ميلادي) فمعظم المؤرخين، تناولوا إما سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أو تاريخ الدولة الإسلامية في المدينة المنورة الذي عرف أيضا بصدر الإسلام، أو تاريخ الدولة الأموية في دمشق، كما تناول بعضهم حدثا تاريخيا معينا أو ناحية حضارية معينة في هذه العهود الثلاثة لإلقاء الضوء بأسلوب تفصيلي. ومن الكتب النادرة التي جمعت بين تاريخ الدولة الإسلامية في المدينة المنورة والدولة الأموية في دمشق، كتاب (تاريخ الدولة العربية في العصر الراشدي والأموي) الذي وضعه عبد الرزاق علي عمران الأنباري عام 1985 ميلادي وكتاب (تاريخ الدولة العربية الذي وضعه السيد عبد العزيز سالم عام 1986 ميلادي) ويبقى هذا الكتاب الدولة الإسلامية في المدينة المنورة والدولة الأموية في دمشق أهم هذه الكتب النادرة التي تجمع بين تاريخ وحضارة هاتين الدولتين.
أبو ظبي 1945-1971 : دراسة تاريخية في الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية
by
الجابري، خليل حمود عثمان مؤلف
,
محمد، وليد عبود مراجع
in
أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) تاريخ
,
أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) سياسة وحكومة قرن 20
,
أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) أحوال اجتماعية قرن 20
2015
ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة أقسام يتناول الفصل أبو ظبي في عهد الشيخ شخبوط بن سلطان والخلافات الحدودية بين أبو ظبي ودبي والموقف البريطاني منها والفصل الثاني يتحدث عن الأوضاع السياسية في عهد الشيخ زايد بن سلطان والفصل الثالث يتحدث عن الأوضاع الاجتماعية في أبو ظبي والتعليم ومراحل تطوره والفصل الرابع يتحدث عن الأوضاع الاقتصادية في أبو ظبي.
بنك المصطلحات والمفاهيم القانونية = Bank of Legal terminology & concepts
by
الجغيمان، جمانة بنت عبد الله مؤلف
,
العنزي، فهد حمود مراجع
,
الحصين، خالد بن إبراهيم بن محمد مراجع
in
القانون
,
القانون مصطلحات
2018
يقسم الكتاب إلى فصلين كبيرين قسما القانون إلى عام وخاص، واحتضن كل فصل عدة مباحث توجت بفروق القانون التي تنتمي إليها، وفي كل مبحث نجد مطلبين : الأول يسرد أهم المصطلحات القانونية المتعلقة بالمبحث ذاته، والثاني يرسخ هذه المصطلحات من خلال قضايا أو موضوعات تتناول بعض تلك المصطلحات يعقبها تمارين تعزز الفهم وتثبت الحفظ.
تاريخ الفكر الصيني
by
Cheng, Anne مؤلف
,
Cheng, Anne. Histoire de la pensée chinoise
,
حمود، محمد مترجم
in
الفلسفة الصينية تاريخ
,
الصين تاريخ
2012
يقدم هذا الكتاب الثقافة الصينية في مداها الواسع ويلاحق عبر تاريخ مكون من انقطاعات جذرية وتحولات عميقة وولادة أفكار على درجة من الأصالة كأفكار مونفوشيوس وبوذا والطاوية، قبل أن تباشر هذه الأفكار في العصر الحديث إقامة حوار مع الغرب وعلى الرغم من ذلك، فالملاحظ أن غالبية الغربيين ومعظم الشرقيين وخصوصا العرب يجهلون هذا الموروث الثقافي الذي لم يقدم إليهم إلا بشكل مجتزأ أو متحيز.